منتدى بنات وبس


أهلا وسهلا بك زائرتنا الكريمة
إذا كنتى عضوة فنرجو منك الدخول
وإذا كنتى زائرة فنرجو منك أن تنضمى إلى أسرتنا
أسرة منتديات البنات وبس
نتمنى لك المتعة والإفاده
مع تحيات
المديرة

منتدى بنات وبس

أهلا وسهلا بيكى معنا فى منتدانا الرائع نتمنى منك الإنضمام إلى أسرتنا الغالية أسرة منتدى البنات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إلى جميع العضوات الحلوات..تم إزالة قسم دليل المواقع..وممنوع على أى واحدة منكن إضافة رابط فى المنتدى..ومن يخالف القانون  سيتم مخالفته
للتواصل معنا أعزائى الاعضاء.. الايميل التالى banat_200977@yahoo.com نتمنى لكم قضاء وقت ممتع

شاطر | 
 

 نقاط هامه فى عمل ديكورات المنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HaBiBa
-_ عضـ فضية ــوة _-
-_ عضـ فضية ــوة _-


رقم العضوية : 31
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 94
نقاط العضو : 29650
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 23
بلدك : مصراوية %

مُساهمةموضوع: نقاط هامه فى عمل ديكورات المنزل   الخميس 22 يوليو 2010, 00:14




ازيكوا يا بنات يا حلوين لاحلى منتدى

كل واحد فينا بيتمني يكون عنده بيت علي احدث صيحه من صيحات الموضه

ويحس انه عايش في مملكه خاصه بيه وتكون فيها لمساته الخاصه

وعشان توصل لكدا لازم تستعين بمهندس ديكور

وطبعا هياخد مبلغ وقدره

ومش كلنا هيقدر ع كدا

النهارده جيبالكوا مجوعه كبيره من المعلومات عن الديكور والتصميم وحاجات كتير هتساعدنا ان شاء الله في اننا نصمم بيتنا بنفسنا بتكلفه بسيطه

واتمني انكوا تستفيدوا فعلا من المعلومات دي


يلا نبـــــــدأ





تزيين الأرضيات





- معني الديكور هو تزيين المكان الذي نعيش أو نتواجد فيه بشكل مستمر ودائم ..
والتزيين هو التنسيق بين كافة العناصر المستخدمة من حيث الشكل واللون لتحقيق الراحة النفسية والاندماج بين المكان والشخص.


والديكور هو كيفية تصنيف هذه العناصر لكي تتلائم مع بعضها، ما هذه العناصر؟! الأثاث، الستائر، دهان الحوائط، واختيار الأرضية المناسبة لأن الأرضيات لها أكثر من حل أي خياراتها متعددة بخلاف أي عنصر من العناصر الأخرى التي تقتصر حيرتها علي اختيار الألوان. فيمكنك الاستعانة ببلاط، أو سيراميك، أو خشب، أو سجاد فأنت الذي تختار ما يشعرك بالارتياح.

فالأرضيات تؤثر بشكل كبير علي ديكور المنزل فلا تتصور أنه بالأمر الهين الذي يمكن أن تتجاهله، ومن أفضل خياراتها هو السجاد لأنه من السهل تغييره عندما تضيق ذرعاًً بديكور منزلك وتحتاج التجديد لأته سيوفر عليك عناء نزع الخشب والسيراميك من أماكنه وبالتالي يتطلب تكاليف كبيرة.

لكن لا يمكن الفرار من البلاط والسيراميك في أرضية دورات المياه والمطبخ لأنهما عرضة للاتساخ بشكل متكرر ويسهل عليك تنظيفه أما لباقي الحجرات في المنزل فستجد السجاد هو الحل الأمثل. ولن تتوقف حيرتك عند هذا الحد حيث توجد مواصفات لاختبار النوع الجيد من السجاد.


* مواصفات السجاد الجيد:

1- كلما تعددت ألوان النسيج المستخدم فيه كلما كان ذلك يعطي انطباعاًً ساحراًً ولكن مع الوضع في الاعتبار أن ذلك سيكون أكثر تكلفة.

2- نوع النسيج المستخدم في صنع السجاد.

- وتوجد أنواع متعددة لذلك:

1- النايلون (Nylon)،

وهو من أكثر الأنواع شيوعاًًُ في الاستخدام ويتحمل كثيراً ولا تتعرض السجادة للتلف أو تفقد خيوطها (تتنسل)، ويحدث ذلك في حالة عدم المحافظة عليها وتخزينها بالطرق السليمة، أو نتيجة لتبطينها بخامة رديئة. كما أنها عرضة للاتساخ، ويمكن المحافظة عليها بإزالة البقع بالمواد المخصصة لذلك أو بتنظيفها بماء فاتر وصابون سائل. وللتأكد من جودة النايلون الكبيرة لابد من تواجد علامة الشركة المصنعة للسجادة ووجود النسبة التي تشير إلي أن الخامة بنسبة 100 % نايلون.

2- البوليستر (Polester)،

السجاد المصنوع من البوليستر أقل تحملاً من النايلون وأقصر في العمر، لكنه لا يتسخ بسهولة ولا تظهر عليه البقع عند الاتساخ، ألوانه فاتحة ومشرقة، كما أنه أقل تكلفة من النايلون ويعتمد خامة المادة المستخدمة في صنع السجاد البوليستر علي المصنع والتي تكون في الغالب من الأواني البلاستيكية المعاد معالجتها، وقد لا يرتاح بعض الأشخاص لاقتنائها لإحساسهم بلمعانها لأنها من البلاستيك.

3- البوليبروبيلين (PolyPropylene)،

ويسمي أيضـاًً باسم أولفين (Olefin)، وهو من أضعف الأنسجة الثلاث لكنه أكثرهم تحملاً لأنه يتحمل الاتساخ حتى إذا كانت الألوان فاتحة فلا يظهر عليها البقع ويمكنك الاستعانة به في حجرات المعيشة.

4- والخطوة التي تلي نوع النسيج، هي مدي متانة لف الغزل سوياًً والتي تشكل طول السجادة. وتختلف درجة اللف هذه من سجادة إلي أخرى والذي هو في نفس الوقت يزيد من جودتها ويضيف إلي مميزاتها الإيجابية، كلما كانت درجة اللف أكبر وأشد إحكاماًً كلما كانت جودة السجادة أفضل وأغلي في الثمن، أما في السجاد الذي يوجد به عقد عند أطراف النسيج فلا يهم عدد مرات لف خيوط الغزل سوياً لأن العقد تمنع من تنسل النسيج.

5- كثافة خيوط الغزل وتتحقق كثافته بعدم المقدرة علي رؤية البطانة الخلفية له، وبتثبيته جيداًً علي البطانة وكلما كانت خيوط الغزل ملتصقة ببعضها ولا توجد بينها مسافة كبيرة كلما كان تعرض السجادة للتلف نادرا لأن الخيوط الفردية لا تقوي إلا بغيرها.

6- ثقل السجادة، كلما كانت السجادة ثقيلة كلما كانت جيدة وهذا يرتبط ارتباطاً مباشراًً بكثافة النسيج، فلا يشترط أن تكون خيوط الغزل طويلة لكي تميز السجادة كما يعتقد البعض لأنه من الممكن أن تكون كثافتها غير كبيرة، وعلي العكس تماماًً فمـن الممكن أن تكون خيوط الغـزل قصيرة ولكـن كثـافتـها عاليـة مما يحقـق جـودة السجــادة (معدل ثقلها من 35-40 رطلاً).

7- بقاء السجادة لفترة طويلة من الزمن بدون تلفها (أي طول عمرها) وهذا لا يمكن التوصل إليه من خلال الفحص بالعين المجردة. ولن يتم ذلك إلا من خلال معرفة الخامة المصنوع منها السجادة والجهة القائمة بتصنيعها أو بسؤال الأقارب والأصدقاء عن الأنواع الجيدة التي استخدموها من قبل.

8- البطانة أيضاًً من إحدى العلامات الهامة للحكم علي السجادة، فكلما كانت رخيصة الثمن، وكانت مربعات خيوط الغزل كبيرة كلما كان ذلك دليلاًً علي عدم جودتها ومتانتها، وأفضلها علي الإطلاق تلك التي لها بطانة نسيجية.

فأنت الآن من خلال هذه المعلومات أصبحت ماهراًً في شراء السجاد ولن يغشك التاجر، وكلما كانت القطعة التي تقتنيها من السجاد ذات جودة عالية كلما أضافت جمالاًً وسحراًً لديكور منزلك ولن تصبح أرضياتك حائرة أكثر من ذلك.





تغيير ديكور الغرف ببساطه


* ديكور الحجرات:

- يأتى الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف … وهكذا تدور الدائرة، وتخبر نفسك"دائما أنني في سباق مع فصول السنة الأربعة بمجرد أن ينتهي فصل حتى أجد الفصل الذي يتلوه، ولم يمر وقتاً طويلاً علي تجديد المنزل وهناك الكثير من الموضات المتعلقة بالديكور تظهر والبعض الآخر منها يختفي ...

لا تقلق يمكنك أن تكون لديك حجرة جديدة خلال أربع ساعات فقط بدون أن ترهق ميزانية العائلة:

- إجعل الأثاث متحركاً:

وهو أن تقوم بتغيير أماكن الأثاث المعتاد عليها، سواء أكان كرسي أريكة أو منضدة. سيعطيك الإحساس بالتجديد، كماأنه تمرين رياضي بالدرجة الأولي يكسبك اللياقة.

- إشترى الألوان:

حاول تغيير الألوان من خلال شرائك لبعض الوسادات التي تضاف علي الأريكة، أو سجاد صغير ووضعه في جنبات الحجرة.

- علق الصور:

قم بتغيير بعض الصور المعلقة علي الحائط واستبدلها بأخرى لديك تحتفظ بها، أو قم بتعليق مرآة علي الحائط في مقابل شباك الحجرة لتكسب الحجرة مزيداً من الاتساع والإضاءة.

- لغة الإنارة:

تلعب الإضاءة دوراً كبيراً فى ديكور المنازل لأنها تؤثر بدرجة كبيرة علي الألوان. إستخدم "الأباجورات" التي ترتكز علي الأرض أو علي المنضدة فبجانب أنها تعطي إيحاءاً للألوان إلا أنها تؤثر أيضاً علي المساحة.

- لمسات صغيرة:

يمكنك إضافة بعض اللمسات من جانبك بقدر الخامات المتاحة لك مثل تغيير في منظر الستائر، قصارى الزرع، وضع بعض التحف في الأركان … فكلما تنظر إلي منزلك ستجد أفكاراً جديدة لا يستغرق تنفيذها سوي دقائق معدودة






تغيير أثاث البيت


* تغيير الأثاث:

- إن شراء أى قطعة أثاث هو شراء قطعة فنية بالضبط، لكن المعيار الأساسى عند شرائك لأى قطعة هو الاستمتاع بها.
- ويشمل هذا الاستمتاع: مراعاتك للذوق ولأسلوب حياتك وبالطبع ميزانيتك.

* الذوق:

هو ما يفضله الفرد على النحو الشخصى، فمن الممكن أن يجد شخص متعته في الأنماط القديمة، والتى يطلقون عليها القطع الأثرية من وجهة نظرهم، فالذوق هو الاختيار الذاتى وما تقع عليه العين وتستحسنه، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تنتابك حالات من عدم المعرفة لما تفضله أو يلائم ذوقك الخاص والحل بسيط هو اللجوء إلى مجلاتك المفضلة لكى تجد ما يجذبك إليه.


* الأسلوب (أسلوب حياتك):

اختيار الأسلوب يعتمد أيضاً عليك أنت، بمعنى كيف تستخدم هذا الأسلوب بالطريقة السليمة إذا كان هناك عامل الاستمرارية إلى جانب الغرض من استخدامه.

إذا كنت من هواة الموسيقى وتمتاز بالالتزام، يمكنك اختيار الأريكة ذات اللون الأبيض لأنك حالم وهى تناسب شخصيتك، أم إذا كانت لرؤية التلفزيون ينبغى أن تكون ثابتة غير متحركة ليس بها عجل، وإذا كان أطفالك يجلسون عليها فمن الأفضل أن تكون فولاذية وتضمن استمرارها لفترة طويلة من الزمن.

والسؤال الذى يمكن أن يسأله كل بل وأى شخص هو "هل سيعيش هذا الأثاث معى لفترة طويلة من الزمن" وقد يخشى الكثير من الأشخاص من عدم تحمل الأثاث وبقائه، وهذا لا يتحدد إلا من خلال عاملين أساسيين:
1- من يستخدم هذا الأثاث؟
2- وكيف يُستخدم؟
وبعبارة موجزة للغاية "يعيش الأثاث معك بمدى ما يتلقاه من ثواب أو عقاب"، وحتى وإن كان هذا الأثاث فولاذياً إذا تم استخدامه بطريقة قاسية فستقول له: "باى ... باى".

* الميزانية:

دائماً يُقال لا تسرف في شراء الأثاث لأنه مثل أى شئ يتغير، وبذلك أنت تضيع أموالك هباءاً، ليست هذه المقولة صحيحة في جميع الأحوال ولن تكون مخطئاً أبداً عند شرائك قطعة ثمينة تشبع رغبتك وأن تدفع فيها أقصى ثمن ممكن عندك، ونجد أن العوامل التى تؤثر على ثمن الأثاث عند القيام بعملية الشراء هى التصميم، القطع الأصلية والقديمة، أو قطعة مقلدة أو عادية.

1- الخامة (المادة): الخشب الأصلى، أو خامة أخرى غير ثمينة.
2- عملية التصنيع: تصنيع يدوى، أو آلياً.
3- الملائمة للميزانية: رخيصة الثمن أم غالية.
4- الانسجام مع الذوق.
5- مناسبتها لأسلوب حياتك.
6- الشحن، والتخزين: هل تم تجميعها في الخارج، أم محلياً.
7- البائع: وللبائع دوراً كبيراً للمعرفة من خلاله لفروق الأسعار التى تهمك، لأن لكل قطعة ملامح وسمات تميزها عن باقى الأثاث، والبائع هو الوحيد الذى بوسعه أن يخبرك بذلك.

* المتعة والاستمتاع:

ولن تأتى المتعة من الأثاث إلا إذا كان ذلك سيرضى ذوقك ويغطى احتياجات منزلك، ويلائم ميزانيتك، وبغض النظر عن كل ذلك فإن الأثاث يعطيك قيمة خاصة، وفكر دائماً في أن الأثاث يمنح الجمال لمنزلك ويجعله مليئاً بالحيوية إذا لم تفكر بالطبع في النقود.







تغيير صالات الجلوس


* حجرة المعيشة:

- حجرة المعيشة هي أهم حجرة في المنزل، وأنت بحاجة دائماً إلي تجديدها باستمرار( تغيير ديكور الحجرات). لكن كيف يتم إضافة لمسة جمال لها بدون دفع المزيد من الأموال أو إعادة تنجيد الأرائك بها.

- هناك ستة طرق بسيطة لن تكلفك أي شيء سوف تغير الألوان وإضافة بعض الإكسسوارات التي تشعرك بالتجديد، يمكنك استخدام ما يروق لك من ألوان وخاصة اللونين البيج أو الرمادي لأن الألوان الفاتحة تساعد على تهدئة الأعصاب وخاصة أثناء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة:

1- إذا كان لديك أطفال، أو من هواة تربية الحيوانات في المنزل فتكون فكرة استخدام أغطية للكراسي والأرائك بالفكرة الجيدة، مع تغيير الألوان في نفس الوقت المستخدمة فى هذه الأغطية وقد يظن البعض أنك قمت بشراء أثاث جديد، ولتكن هذه الأغطية بيج أو رمادي داكن (أو غيرها من الألوان التى تروق لك بشرط تناسقها).

2- يمكنك استخدام وسادات كبيرة باللون العاجي والرمادي الداكن أى بنفس لون الأغطية، أو استخدام ألوان متداخلة مع بعضها بشرط أن يتداخل معها اللونين السابقين.

3- إذا كان لديك كرسي هزاز يحتوي علي إطار خشبي بنسبة أقل من التنجيد يحبذ استخدام غطاء مثل غطاء الأرائك، وإن كان العكس صحيح تستخدم وسادة ذات حجم متوسط تسند علي الظهر مع مراعاة استخدام نفس الألوان السابقة.

4- إذا لم تريد إنفاق أية أموال علي الأغطية، يمكنك استخدام وسادات وأوشحة ذات ألوان مختلفة توضع علي ظهر الأرائك وسوف تعطي انطباع جديد.

5- عليك تغيير ألوان الوسادات - وإطار الصور - الزُهرية - أو أية أعمال فنية لكي تتلاءم مع الألوان الجديدة. إلى جانب تغيير لون السجاد ليكن بنفس ألوان الوسادات وأغطية الكراسي والأرائك لكي تتماشى الألوان وتتلاءم مع بعضها البعض، وعليك بوضعها فوق السجاد القديم إذا كانت أرضية الحجرة مغطاة بأكملها بالسجاد.

6-أما إذا كانت الأرض سيراميك أو خشب باركيه يمكنك استخدام سجادة صغيرة الحجم لإبراز جمال المنظر.
وهذه أفكار بسيطة وسهل تنفيذها بدون تغيير الأثاث، جربها وستجد حجرتك مختلفة!





أخطاء في الديكور المنزلي


- ينصح المتخصصون في مجال الديكور بتجنب الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها عندما تصبح مهندساً لمنزلك وتتلخص في عشرة أخطاء شائع حدوثها


الخطأ الأول:

- لا تضع الأعمال الفنية في مستوى أعلي من مستوي العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول.
الارتفاع المثالي لأي قطعة فنية تعلق علي الحائط 60 سم بعيداً عن الأرض، وهذه قاعدة عامة تستخدم في تعليق أي نوع من الأعمال الفنية. أما إذا كانت هناك مجموعة وليست قطعة واحدة ترغب في تزيين الحجرة بها، توضع أولاً القطعة الكبيرة علي نفس المسافة المحددة في الأسطر السابقة، ثم ترتب باقي القطع علي أساسها.


الخطأ الثاني:

- لا تستخدم قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط مساحته كبيرة، فكأنك تضع طابع بريد علي هذه الحائط.
لابد من تغطية ثلثي عرض الحائط إذا كانت مساحتها كبيرة بالعناصر الفنية أو الصور علي أن يكون ذلك في مجموعات. وتنطبق هذه القاعدة علي الحوائط سواء التي يوجد أو لا يوجد أمامها قطع من الأثاث، ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة فقط إذا كان حجمها كبيراً لتغطية المساحة الخالية التي توجد لديك.

الخطأ الثالث:

- لا تبالغ في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو كثيرة في المساحات الصغيرة.
الواقعية مطلوبة عند عقد المقارنة بين حجم الأثاث ومساحة الحجرة، والحل بسيط للغاية بقياس المساحة المتوافرة لديك ثم اختيار قطع الأثاث التي تلائمها بوضع رسم كروكي في مخيلتك أو علي الورق بوصفه أحد الطرق الفعالة لحل أزمة من المحتمل أن تقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك. وهناك طريقة فعالة لزيادة مساحة الحجرة الصغيرة لديك وهي إبعاد قطع الأثاث بعيداً عن الحائط تعطي نتيجة إيجابية، بجانب عدم الإكثار منها داخل جنبات الحجرة أو المساحة المتوفرة لديك.

الخطأ الرابع:

- لا تقم بطلاء الحوائط كلية قبل اختيار عينة من اللون الذي سيقع اختيارك عليه علي الحائط.
قبل أن تتسرع وتندم علي ما ستنفقه من أموال ومن ضياع للوقت علي اختيارك الذي قد تتراجع عنه من لون الطلاء الذي سيكسو حوائط حجرتك، وقبل أن تنتابك حالة من الإحباط لأنك تعيش بين جدران لا يروق لونها لك بالرغم من أنه من اختيارك سواء أكان هذا اللون فاتحاً أو داكناً أو مختلف كلية – يمكنك حل هذه المشكلة قبل وقوعها بالطريقة التالية:
1- دهان الحائط التي لا يصلها ضوء الشمس والتي تكون بمحاذاة النوافذ، بمساحة 10سم 10X سم.
2- دهان الحائط التي يصلها ضوء الشمس والتي تواجه النوافذ بنفس المساحة السابقة.
3- اترك الطلاء لمدة يومين للتأكد من أنه اللون الذي وقع اختيارك عليه، ورؤية مدى تطابقه.
4- أما في حالة عدم رضائك وارتياحك للون، عليك باختيار عينة أخرى واختبارها بنفس الطرق السابقة.
5- أما الحوائط الخارجية مثل البلكونات، فتستخدم نفس الطرق السابقة لكن مع الوضع في الاعتبار أن ضوء الشمس متوافر في جنبات هذه الحوائط الخارجية لكن هذا الضوء تتغير درجات حدته علي مدار اليوم حتى غروب الشمس لذلك ينبغي عمل عينة لاكتشاف مدى تأثير هذه التغيرات الضوئية من كافة الزوايا للحصول علي أفضل النتائج.

الخطأ الخامس:

- لا تضع الإكسسورات علي الأرفف أو علي الموائد أو أية عناصر مرتفعة علي هذه الأسطح، لأنها ستبدو وكأنك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك أن توازن بين الأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمه من إكسسورات هو التنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. كما أن وضع النباتات والزرع يتغلب علي مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب بالحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.

الخطأ السادس:

- لا تستخدم "أباجورة صغيرة" مهما تنوع شكلها أو أية أداة للإضاءة لمنضدة كبيرة أو مرتفعة أو للمزينة (التسريحة).
الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يتراوح ما بين 60 – 80 سم للمنضدة ذات الحجم الكبير، وتوجد استثناءات لهذه القاعدة ويعتمد علي شكل عنصر الإضاءة لكن عليك استخدامها كقاعدة عامة. علي أن يكون الارتفاع المثالي لها في غرف النوم للكبار أقل من النسب السابقة قليلاً 50 – 60 سم، ويختلف عنها الإضاءة المستخدمة بالشموع والتي ستكون بالطبع أطول. ويقصر هذا الارتفاع مع غرف الصغار، وكلما قصر الارتفاع بشكل عام كلما كان ذلك أفضل.

الخطأ السابع:

- لا تنسي عمل موازنة بين المنسوجات والألوان التي سيقع اختيارك عليها.
وستجد الألوان في كل شيء في ديكور الحجرة: الأثاث – ورق الحائط – القطع الفنية – السجاجيد – الأرضيات. فالتناسق مطلوب في المكان الذي تعيش فيه بالضبط مثل حرصك علي التأنق في ملابسك ومدى ملاءمتها للحذاء والحقيبة. لابد وأن يكون هناك لوناً سائداً في ديكور الحجرة ثم تأتي باقي الألوان في المرتبة الثانية لتدعيم اللون الأصلي علي أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن من أركان الحجرة بدون المغالاة فيها والقاعدة العامة: 60% للون المهيمن الأساسي و20% لباقي الألوان، ويمكنك تحويل هذه النسب أي تغييرها للعكس في الحجرات الأخرى حتى تجد أمامك أن جميع الألوان سائدة في كل ركن من أركان المنزل.

الخطأ الثامن:

- لا تنسي إضافة لمسات الأسرة لديكور منزلك للخصوصية.
بإضافة الصور أو بعض المقتنيات الشخصية لكل فرد فيهم، وهذا لن يعكس الخصوصية وحسب وإنما أيضاً يعكس الاهتمامات والهوايات والذوق. ضع الصور علي الحوائط وفي أركان منزلك، ولا مانع من أن تزينه بأعمال أطفالك من الرسومات ووضعها في إطار لديكور حوائط غرفهم وإذا كنت من هواة السفر وجمع الهدايا التذكارية من الأماكن التي قمت بزيارتها فلا مانع من استخدامها أيضاً ليصبح منزلك قصراً يحتوي علي التحف البسيطة غير المكلفة.

الخطأ التاسع:

- لا تتجاهل الملامح المعمارية في ديكور منزلك.
والملامح المعمارية هي تلك الحيل التي يستعان بها في بناء بعض الحوائط بزاوية أو بناء معين، مدفأة، أرفف، أشكال مختلفة للنوافذ، أرضيات، منسوجات الأثاث. وتراعي الملامح المعمارية أيضاً في كيفية ترتيب الأثاث للحصول علي أكبر قدر من المساحات، وستجد النتيجة رائعة.

الخطأ العاشر:

- لا تتردد في تزيين منزلك! لأن تركه بدون ديكور لعدم جرأتك علي اتخاذ مثل هذا القرار سيجعلك تشعر باليأس والإحباط.
عدم الثقة يأتي من عدم المعرفة، وبما أن للديكور أسرار عديدة أطرق كافة الأبواب المختلفة التي ستفشي لك معظم هذه الأسرار، فبوسعك أن تحصل علي معلومة بسيطة وغير باهظة التكاليف (أي بدون الاستعانة بمهندسي الديكور) من خلال الكتب والمجلات وقد تكون هذه الوسيلة متعبة في بعض الأحيان لك لأنك ستتكبد عناء ارتداء الملابس وقيادة السيارة وزحام الشوارع ودفع النقود للوصول للبائع والذي من الممكن أن يصيبك بعد ذلك كله بخيبة أمل ليخبرك: "لا يوجد لدي ما تريده" أو "لأعداد كلها نفذت"، وعندئذ لن تفكر مطلقاً في خوض تجربة الديكور أو حتى مجرد التفكير فيها. ومن أبسط هذه الوسائل البحث في المواقع الثرية عبر شبكة الانترنت.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*_الإدارة_*
-ـ_ مديـــرة _ـ-
-ـ_ مديـــرة _ـ-
avatar

رقم العضوية : 1
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 189
نقاط العضو : 33064
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 22
بلدك : فخورة إنى مصرية

مُساهمةموضوع: رد: نقاط هامه فى عمل ديكورات المنزل   الخميس 22 يوليو 2010, 12:23

لما نيجى نتجوز نبقى نعمل كدة
انتى شايفانا يعنى ابه
هنجوز آخر الاسبوع


هخ ههههههههههههههههههههههههههههههه


ــــــــــــــــــــ تـوقـيـعـى فـى مـنـتـدى 2banat ــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.2banat.ba7r.org
 
نقاط هامه فى عمل ديكورات المنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات وبس :: --(( بــنــ وبس ــاتــ،، ))-- :: قسم للديكور المنزلى-
انتقل الى: